عن شركة روبيان المحيط

  • روبيان المحيط لإستزراع الروبيان هي شركة قابضة مؤسسة تحت مظلة الشركة العمانية لتنمية الإستزراع السمكي بهدف تنمية مشاريع إستزراع الروبيان وتطوير مرافق المعالجة وتطوير المنتج وبناء علامة تجارية مميزة وتأسيس شبكة تسويقية تصل إلى المستهلكين على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
  • تضطلع الشركة بدور حافز في تنمية صناعةإستزراع الروبيان من خلال المبادرات التي تطلقها فضلًا عن قيادتها للقطاع. حيث تُعنى الشركة بتحديد المواقع المناسبة لإستزراع الروبيان على طول الساحل العماني، وتخطيط المشاريع وفقًا لأفضل المعايير العالمية، وتقوم أيضاً بتحليل الجدوى الفنية والمالية من العروض والمقترحات المقدمة، والاستثمار في تطوير المشاريع وادارتها. كما تعتزم الشركة التعاون مع شركاء فنيين على الصعيد العالمي لإدخال أحدث التقنيات في القطاع وضمان تحقيق الأمن البيولوجي والتنمية المستدامة كل هذا يأتي في إطار بناء الإمكانات من خلال التدريب وتنمية المهارات والذي يعتبر واحداً من أهم أهداف الشركة.

مشاريع شركة روبيان المحيط

  • دخلت شركة روبيان المحيط لإستزراع الروبيان ش.م.م في شراكة مع شركة تنمية الحياة البحرية العربية ش.م.م. وقد أسفر هذا التعاون عن مشروع يهدف لتنمية مزارع الروبيان في منطقة قرون بولاية جعلان بني بو حسن في محافظة الشرقية بالسلطنة.
  • صُمِمَ المشروع محدد الغرض هذا بغية تنمية مزارع الروبيان الكثيفة شبة المتكاملة في قرون الممتدة على مساحة 500 هكتار حيث تبلغ سعته الإنتاجية 3600 طن روبيان سنويًا، وتشمل مكوناته وحدة نضج للروبيان ووحدة تفريخ ووحدات حاضنة ومرافق النضج والبنية التحتية الداعمة.
    من المقرر أن يبدأ المشروع في الربع الأخير من 2019م.
  • تعد شركة الإستزراع الشرقي للروبيان ش.م.م. مشروعًا محدد الغرض تأسس بالتعاون بين شركة روبيان المحيط لإستزراع الروبيان ش.م.م وشركة العنقاء الوطنية بوصفهما شريكين لتنمية مشروع إستزراع الروبيان في منطقة خويمة بولاية جعلان بني بو علي في محافظة الشرقية بالسلطنة.
  • صُمِمَ المشروع محدد الغرض هذا بغية تنمية مزارع الروبيان شبة المتكاملة في منطقة خويمة الممتدة على مساحة 200 هكتار، حيث تبلغ سعته الإنتاجية إنتاجية 2900 طن روبيان سنويًا وتشمل عناصره الرئيسية وحدة تفريخ الروبيان ووحدات حاضنة ومرافق النضج والبنية التحتية الداعمة.
  • من المقرر أن يبدأ المشروع في الإنتاج في الربع الأول من 2020م.